ما هو موقع خمسات وماهي مميزاته

+ حجم الخط -

 ما هو موقع خمسات وماهي مميزاته

ما هو موقع خمسات وماهي مميزاته
موقع خمسات


موقع خمسات: هو موقع عربي متخصص في مجال العمل الحر وبالتحديد تقديم الخدمات المصغرة , فهو موقع وسيط بين مقدمي الخدمات والعملاء الذين يشترون الخدمات وهو أحد المواقع التابعة لشركة حسوب والتي تهدف الى تطوير المحتوى العربي.
يعتبر موقع خمسات هو الموقع الأول عربياً لبيع وشراء الخدمات المصغرة بسعر يبدأ 5 دولار فقط خلال الخدمة الواحدة وحيث يضم الموقع مجموعة واسعة من التصنيفات المختلفة للخدمات في شتى المجالات مما يوفر للشاب العربي فرصة جيدة للعمل على الانترنت, وكسب المال عن طريق تقديم الخدمات التي يبرع بها الشخص.
كما يوفر موقع خمسات ربح المال من الانترنت, وهي منصة جيدة لأصحاب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة لإنجاز مهامهم عن طريق  توظيف أفراد ذو خبرة عالية وسرعة في أداء المهمات مقابل مبلغ مناسب.

معلومات عن موقع خمسات 

  1. في موقع خمسات يبدأ سعر الخدمة من 5 دولار فقط, ولكن قد يصل سعر السعر الأعلى من ذلك لأضعاف كثيرة بعد إضافة التطويرات( قد يتجاوز سعر الخدمة 300 دولار وأكثر بعد إضافة التطويرات).والمقصود بالتطويرات هنا: عبارة عن مزايا معينة خاصية بالخدمة من ناحية الجودة أو سرعة التنفيذ إلخ... و حيث يمكنك اختيار التطويرات أو تجاهلها.
  2. موقع خمسات يقوم بخصم 20% عمولة, عن كل عملية بيع تقوم ببيعها على الموقع, والعمولة تخصم من البائع فمثلاً إذا كانت الخدمة التي تقدمها 5 دولار سوف تجني 4 دولار ويأخذ الموقع عمولة 1 دولار, مقابل خدمة الوساطة التي تقدمها.
  3. عند وصولك للحد الأدنى للأرباح 15 دولار, يمكنك سحب أموالك. أو استخدامها في شراء خدمات على موقع خمسات.
  4. يتميز موقع خمسات بالقوانين الصارمة لحماية حقوق البائع والمشتري, لذلك عليك كبائع ومشتري تصفح شروط وقوانين الموقع بعناية بتجنب مخالفتها, لأن أي مخالفة قد تسبب في حظر حسابك وحجب الأرباح.

طرق الدفع واستقبال الأموال على خمسات 

أولا بالنسبة إلى للمشتري
يمكن لطالبي خدمات خمسات شراء خمسات عن طريق حساب باي بال أو عن طرق بطاقة ائتمانية أو من خلال استخدام أرباح البيع في خمسات.

ثانياً بالنسبة للبائع
الطريقة الوحيدة التي يتيحها موقع خمسات للدفع للبائعين من خلال حساب PayPal. ولكن لأن هناك الكثير من المشاكل المتعلقة بالباي بال في الدول العربية فهناك طرق آخرى يمكن من خلاله الحصول على مدفوعات خمسات, وهي من خلال وكلاء الدفع.

وكلاء الدفع ليسوا موظفين في خمسات, ولكنهم بمثابة طرف ثالث يُسهل عملية الدفع للبائعين مقابل عمولات محددة, وكلاء الدفع هو في الغالب شخص يمكنك التواصل معه والاتفاق معه على سحب أرباحك من حسابة الشخصي على باي بال ومن ثم يقوم هو بتحويل الأموال لك عن طريق أحد الطرق التي تحبها مثل( فيزا ويسترن يونيون) ولكن مع التحديث الجديد الذي حصل في موقع خمسات أقاموا بحذف صفحة وكلاء الدفع لأسباب تتعلق بأمان المتعاملين وحماية حقوقهم.

ماهي أنواع الخدمات التي يمكنك تقديمها على خمسات 

على الرغم من أن هناك تصنيفات عامة للخدمات التي يمكنك تقديمها على خمسات, ويندرج تحتها تصنيفات خاصة تحددها خمسات, إلا أنه يمكنك تقديم أي خدمة على خمسات.

ولكن على أي حال هذه هي التصنيفات الرئيسية للخدمات التي يمكنك تقديمها على خمسات:
  • أعمال(تجارة إلكترونية, خدمات صوتية, قانون, الخ....)
  • استشارات ونصائح(استشارات قانونية وتسويقيه وماليه الخ..)
  • برمجة وتطوير
  • تدريب عن بعد ( تدريب اللغات في المهارات, الخ...)
  • تسويق إلكتروني(في وسائل التواصل الاجتماعي)
  • تصميم(صور, لوجو, بانر , فيديوا, الخ...)
  • تقنية(إدخال البيانات, حل مشاكل الويندوز, الخ...)
  • كتابة وترجمة(من الإنجليزي إلى العربي, كتابة مقالات, الخ...)

مميزات موقع خمسات

إن من أهم مميزات التي يتمتع بها موقع خمسات, هي أن يفتح الباب على كل شخص يريد العمل على الإنترنت أياً كانت مؤهلاته وخبراته.
المجال على موقع خمسات مفتوح للجميع, فلا يجب عليك أن تبدأ على موقع خمسات أن تكون من فئة معينة من الفئات وحتى ان كنت لا تملك مهارة معينة, فيمكنك العمل على خمسات وتحقيق ربح جيد طالما تريد العمل والتعلم, ما عليك إلا أن تقوم بإنشاء حساب (يمكنك الإطلاع على كيفية إنشاء حساب موقع خمسات) وتفكر ما هو الشيء الذي يحتاجه الآخرون, ويمكنك تقديم لهم ببعض التعلم والبحث والمثابرة.
كل إنسان لدي شئ يميزه عن الآخرين, كل ما عليك هو أن تستخرج الشيء المميز الخاص بك, وتنشره في صورة خدمة أو خدمات تعرضها في موقع خمسات وستجد حتماً أشخاص يحتاجونها ويطلبونها منك.
وأيضاً يتميز موقع خمسات بالسهولة في التعامل بين البائع والمشتري, وهذا يدعم سرعة اتخاذ القرارات الشراء من قبل طالبي الخدمات, والأفضل من ذلك أن موقع خمسات موقع عربي, والتعامل به يكون باللغة العربية, وهذا يمثل ميزة في غاية الأهمية للكثيرين من الذين لا يجيدون الإنجليزية بشكل جيد.

كتابة تعليق