5 طرق لربح المال من جوجل باللغة العربية

+ حجم الخط -

 5 طرق لربح المال من جوجل باللغة العربية

5 طرق للربح من جوجل باللغة العربية
الربح من جوجل
الربح من جوجل، يعتقد الكثير من الناس أن جوجل هو الأنترنت, و أن كلمة(Google) الشهيرة التي تتكون بالألوان الأزرق والأحمر والأصفر و الأخضر تعني الأنترنت بمفهومة الكلي.
لهذا أن كنت تفكر في الربح من الأنترنت وكسب المال عليك أولاً ان تفكر في الربح من جوجل فهي تقدم الكثير من الأدوات والخدمات للمستخدمين حول العالم, وبسبب شهرة محرك قوقل العملاق الذي يعد أشهر محرك بحث على وجه الكرة الأرضية وأيضاً أن شركة قوقل تمتلك منصة اليوتيوب العملاقة والذي هي ثاني أشهر منصة و محرك بحثي في العالم, والذي يقدم ملايين من الفيديوهات التي يزورها الملايين من البشر في الدقيقة.
في هذا الموضوع سوف نقدم لك أهم الطرق للربح من المال عن طريق الاعتماد من جوجل و أثناء حديثناً سنبرز لك المميزات والعيوب التي عليك أن تتعامل معها, وسوف نقدم لك نصائح لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

1- الربح من منصة بلوجر 

منصة Blogger هي منصة مجانية تقدمها جوجل لكل مستخدميها من أجل إنشاء مواقع إلكترونية بشكل مجاناً تماماً,
حيث يمكنك مشاركة مقالاتك حول العالم فقد تم إطلاق منصة بلوجر عام 1999 من قبل مؤسسها ايفان و ويليامز وبعد عدة سنوات اشترتها شركة جوجل , تعد منصة بلوجر سهلة للغاية لتوافرها بعدة لغات مثل ( العربية, الإنجليزية, الصينية والكثير من اللغات الأخرى) بعكس المنصات الأخرى الأكثر تعقيداً وأيضاً تتوفر في منصة بلوجر الكثير من القوالب المجانية التي يمكنك استخدامها وتعديل عليها.

الطرق التي تؤهلك لبدأ الربح من جوجل أدسنس

1- فكرة موقع إلكتروني جيد

عليك أن تختار فكرة جيدة وأن تتوافق مع اهتماماتك الشخصية.

2-شراء استضافة واسم نطاق

ليس بالضرورة شراء دومين (استضافة) لموقعك فإن لم يكن لديك عائد المادي كافي لشراء الاستضافة, فعليك الاكتفاء في البداية بالاستضافة المجانية لدى بلوجر وهي(blogspot).

3-إنشاء موقع إلكتروني

الآن جاء الوقت التي تفتح موقع في منصة بلوجر (نصيحة مني منصة بلوجر أكثر سهولة للنشر وتعامل معها وأيضاً يمكنك تحقيق الربح أسرع من منصة ووردبريس).

4-إنشاء محتوى مفيد وجذاب وعصري

هنا لا نتحدث عن محتوى يملأ أحد شروط أدسنس وتحقيق الربح, لا فأنت مخطأ نحن نتحدث عن محتوى مفيد جذاب  يجذب الزوار لموقعك ويكون محتوى حصري متوافق مع سيو.

5-تقديم بطلب لقوقل أدسنس

حان الوقت لتحقيق الربح من أدسنس, يجب عليك أن تقدم طلب لتحقيق الربح لأدسنس ووضع كود في الموقع بين علامتي <head> أو </head>, و يجب عليك الانتظار من يومين إلى أسبوعين و سوف يأتي إيميل يخبرك أذا تم الموافقة أو عدم الموافقة مع ذكر سبب.

2- الربح من تطبيقات الأندرويند

بالتأكيد تعلم أن جوجل تمتلك منصة العاب، وتطبيقات تسمى Google Play العملاقة التي تعمل بنظام أندرويد التابع أيضاً لشركة جوجل.
هناك الملايين من الأشخاص لديهم تطبيقات والألعاب في منصة جوجل بلاي حتى يحققوا الربح من خلال تلك التطبيقات هناك ثلاث أقسام يمكنك الربح منهم من خلال تطبيقاتك:
  • من خلال زيادة المستخدمين مثلا( لديك لعبة في قوقل بلاي كان عدد المحملين للعبة 100 الف شخص وبعد شهر زاد عدد تحميلات اللعبة فأصبح 200 الف شخص فسوف تربح 20$ ) ملاحظة الأرباح قد تختلف من بلد إلى آخرى.
  • عن طريق الإعلانات الربح من الإعلانات من أسهل طرق الربح ما عليك سوى وضع الإعلانات في مكان جذاب ومناسب.
  • تقديم تطبيقات مدفوعة أو ميزات مدفوعة كذلك هذه الطريقة سهلة وتربح منها الكثير من المال, هذه الميزة مريحة جداً لكن يتطلب، أن يكون لتطبيقك مميزا ومشهور في السوق حتى يقبل المستخدمين على شرائه.
هذه الطريقة للربح من جوجل من خلال صنع تطبيقات الأندرويند ليست صعبة كما تفكر, وليس بالشرط أن يكون لديك خبرة أو مهارة في  حتى تتمكن من صنع تطبيقات الأندرويند.

كيف الحصول على تطبيق تربح منه المال؟

الحصول على تطبيق تربح منه المال أصبح أمر سهلاً للغاية، في هذا العصر أنت لست بحاجة لتعلم لغات البرمجة كل ما عليك أن تفكر في فكرة جديدة ومفيدة للمجتمع ومن هم الفئات المستهدفة ومن ثم البدء في التصميم،
وحتى الأفكار نفسها أصبحت متوفرة بشكل كبير مما يجعل الربح من تطبيقات الجوال أمر سهل.
نعم كما قلت اصبح صنع تطبيقات الجوال أمر سهل جداً....ولكن لكي تكون فاهم ما أقوله، دعنا نستعرض لك بعض الطرق التي يمكنك أن تحصل من خلالها تطبيقات الجوال لكي تبدأ في الربح منه.

1- شراء تطبيق جاهز

يمكنك بشراء تطبيقات والألعاب جاهزة وتحقق منها الربح وتستفيد من التطبيق، هناك الكثير من المنصات تبيع تطبيقات و ألعاب جاهزة لكي تحقق الربح منه مثل منصات Flippa.
هذه الطريقة ربما لا تكون الأفضل للحصول على تطبيقات جوال خاصةً للمبتدئين، لانت ستحتاج إلى رأس مال.

2- التعاون مع مبرمج محترف

هناك كثير من المواقع التي يمكنك التعاون مع مبرج مجترف جداً 5 دولار فقط ومن أهم المواقع موقع خمسات وموقع كفيل، لكن هذه الطريقة لا أنصح بها للأشخاص المبتدئين لأنها تحتاج إلى رأس مال بسيط وفكرة ممتازة.

3- بناء تطبيق بدون برمجه

هناك العديد من المنصات التي تمكنك من بناء تطبيقات الخاصة بالهاتف من دون كتابة أكواد ولا أوامر هذه المنصات توفر قوالب جاهزة حيث يمكنك بالتعديل عليها أيضاً يمكنك البدء من الصفر وتختار التصميمات التي تريدها في تطبيقك, والأمر الجميل في هذه المنصات أنها توفر لكل كل المعلومات التي تحتاجها في فترة تصميم تطبيقك و أيضاً توفر لك دعم كامل لمتابعتك والإجابة على أسئلتك.

أفضل وأشهر المنصات:

1- منصة Andromo
2-منصة Appypie
3-منصة Goodbarber.

الربح من تطبيقات الجوال ليس بالأمر الصعب خصوصاً في وقتنا الحاضر فنحن الآن في عصر التكنلوجيا , الربح من صنع التطبيقات أمر بسيط بسبب توفر كل الأدوات والمعلومات المطلوبة في الأنترنت.

3-الربح من الكتب

هذه الطريقة الوحيدة التي لا يعلمها الكثير من الناس و ليست محبوبة لعامة الناس, أن قمت بفتح جوجل بلاي على هاتفك أو حتى حاسوبك ستجد قسم خاص بالكتب.
جوجل بلاي لديها منصة أسمها Google Books الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية, يمكنك استغلال هذه المنصة في نشر الكتب والربح منها.
عملية النشر بسيطة وسلسله للغاية كل ما عليك فتح منصة كتب قوقل وتقدم طلب للانضمام لهذه الخدمة يجب أن تقدم معلومات بسيطة عنك منها(عمرك و أسمك و البلد العايش فيه) وبعدها يتم قبولك أو رفضك بأسباب معينة مثل العمر غير مناسب أو الأسباب الأخرى, بعد قبولك تقوم برفع ملفات الكتاب وتبدأ الربح من الكتب لا تنسى تقرأ تعليمات جوجل و صيغة ملفات الكتب لأنه أمر مهم.
هذه الطريقة أنصبح بها للأشخاص التي لديهم مهارة الكتابة، المميز في هذه المنصة يوجد الكثير من طرق الدفع آمنة مما يزيد ثقة المتعاملين.

4-الربح من Google My Busines

هل أنت تعتمد على خرائط قوقل في أغلب وجهاتك؟ عند البحث عن عنوان معين أو شارع الا تلاحظ مطاعم و مؤسسات و شركات و محطة وقود و مولات على الخرائط؟
هل تعلم أن كنت صاحب محل تجاري في أرض الواقع يمكنك أن تقدم على خدمة Google My Busines حتى يكون لك مكان في الخريطة. إذا لديك محل تجاري في خرائط جوجل يمكنك وضع شعار المحل و صور المنتجات أو أي خدمة تقدمها وأيضاً يمكنك إضافة رقم الهاتف لأي شخص يرد أن يتواصل معك.
ليس هذا كل شئ، يمكنك أن تقوم بنشر أحدث المنتجات والعروض الخاصة بك . كما يمكن العملاء أي يقوموا بتقييم 
🌟🌟🌟🌟 الخدمات التي تقدمها.

5-العمل في جوجل  

هذه الطريقة الوحيدة التي تناسب المواهب العربية في مجال التكنولوجيا والبرمجة ومجال المبيعات, يمكك الربح من جوجل من خلال الحصول على وظيفة في شركة جوجل.
في الفترات الأخيرة تبحث جوجل عن زيادة مكاتبها و أماكن العمل الخاصة في الوطن العربي مع توفير برامج تدريب وتأهيل في الجامعات و التعاون مع مختلفة المؤسسات الحكومية من أجل البحث عن المواهب.
لهذا أن كنت موهوب في علوم الحاسوب و التسويق المتقدم والبرمجة بمختلف التطبيقات ويمكنك أن تبحث في مختلف  الوظائف التي تعلن عنها جوجل.

الخاتمة 

كل الطرق السابقة للربح من جوجل متاحة ومتوفرة في كل الدول العربية تقريباً, كما أن جوجل توفر كل المعلومات اللازمة للاستفادة من كل المنصات الخاصة بها.
خصوصاً وأن هذه المنصات تعود عليه بالمال في النهاية, لذا لا تضيع الفرصة من يديك, قم اختيار طريقة من الطرق السابقة حسب مهاراتك وأبدا بالفور .ز

1 تعليقات

إرسال تعليق