شروط الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2022

+ حجم الخط -

شروط الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2022 

شروط الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2021
 شروط الربح من اليوتيوب


في الفترة الأخيرة أصبح الكثير من اليوتيوبر المبتدئين(الجدد) يتساءلون عن تحقيق شروط الربح من اليوتيوب، ولكن إذا كنت من اليوتيوبر القدماء والذين يعملون في نشر الفيديوهات فسوف تعلم ماهي التعقيدات والصعوبات التي أصبحت في سنة 2021، من أجل تحقيق شروط الربح من اليوتيوب. لهذا يجب عليك أن تبذل مجهوداً كبير ودقة في العمل، في هذا المقال سوف نشارك معكم جميع شروط تحقيق الربح من اليوتيوب من الف إلى الياء مع ذكر العديد من النصائح للمبتدئين قبل الشروع في العمل.


ماذا سوف نعرف في هذا الموضوع:

  • سوف نتعرف على ماهي شروط الربح من اليوتيوب.
  • شروط قبول ادسنس في اليوتيوب.
  • وسوف نتعرف على فكرة رواء قيام اليوتيوب في وضع هذه الشروط.
  • نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة.
هل أنت جاهز للبدء؟ إذا دعنا نبدأ الآن.

شروط الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2021

شروط الربح من اليوتيوب 2021 لديها اثنين طرق لا يجب عليك الخروج منها, إذا خرجت من هذه الشروط فانك نلقي حسابك للهلاك ويتم أبعادك بصفة كاملة عن العمل في هذه المنصة.
الشرط الأول وينقسم إلى قسمين:

1-عدم ارتكاب مخالفة في حقوق الطبع والنشر.
2-عدم ارتكاب مخالفات في إرشادات المنتدى.

أما الشرط الثاني الذي يتعلق بشركة جوجل ادسنس. بعبارة آخرى يجب عليك الحرص على عدم حظر حساب  جوجل ادسنس لانه هو السبب وراء استلام الأرباح اليوتيوب. لهذا سوف نبدأ معكم من الف إلى الياء من اجل البدء سليم في عملك.

العديد من الناس ترغب في بدء الربح من الأنترنت لكسب المال، بالعديد من طرق الشرعية ومن بينها الربح من الموقع, الربح من التطبيقات, الربح من الخدمات والعديد من المجالات المعروفة والتي فعلا يحققون فيها مبلغ كبير جداً, ولكن هناك مجال آخر لديه خدمه مختلفة والذي يمكنك ان تحقق فيه أرباح شهرية كبيرة مقارنة من العديد من المجالات والتي يعد من أسهل الطرق لتحقيق الربح مقارنة مع المواقع الآخرى. نعم المجال الذي اكتشفه العديد من الناس والذي يقدم الربح من الأنترنت والذي يجمع عدد كبير من المجالات وهي منصة اليوتيوب.

اليوتيوب هو موقع مشاركة الفيديو الأول في العالم و هي منصة كبيرة وفي الوقت الحالي أصبحت من الوسائل لجمع الأموال من الأنترنت، ويزورونها ملايين من الناس شهرياً في مختلف أنحاء العالم, فقد أصبحت مصدر دخل لكثير من الناس وكانت سببا في تغيير العديد من الأسر بفضل الله, لهذا السبب تجد الكثير من الناس يبحثون عن شروط الربح من اليوتيوب وأيضاً عن كيفية تحقيق شروط اليوتيوب بسهولة.


ماهي شروط الربح من اليوتيوب؟

هناك شروط للربح من اليوتيوب والتي يجب أن تتوفر في كل القنوات من أجل تحقيق الدخل والاستمرار, وسوف تكون كالتالي:

  1. يجب أن يكون عمرك يناهز 18 عاماً فما فوق.
  2. لابد من حصول قناتك على 4000 ساعة مشاهدة علنية خلال 12 شهراً.
  3. حصول قناتك على 1000 مشترك على الأقل.
  4. أن تملك حساب ادسنس واحد فقط.
  5. أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب.
  6. لا يكون قد صدر ضد قناتك أي إنذار لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.
الآن سوف نتعرف أكثر حول 6 شروط التي هي من رقم واحد للبدء في رفع الفيديوهات على منصة اليوتيوب.


1-يجب أن يكون عمرك يناهز 18 عاماً فما فوق.

تشترط منصة اليوتيوب على كل مستخدميها أن يكون عمرك 18 فما فوق , طبعاً هناك الكثير من الأسباب منها أنها لا تقبل الأطفال الذين لم يتحملوا مسؤولية الحياة ومازالوا يعتمدون على والديهم وبطبع هناك من يؤيد هذا الشروط وهناك من يعارض على هذا الشرط , وأيضاً لا يمكن أن تبدا في تحقيق الربح بدون حساب بنكي.

والسؤال الأكثر انتشارا في مواقع التواصل الاجتماعي هل يمكن أن يبدأ الطفل أقل من سن 18 عاما في اليوتيوب؟ والجواب هو نعم يمكن للطفل الأقل من 18 عاماً أن يبدأ في تحقيق الربح من اليوتيوب ولكن بموافقة الوالدين وهم من سوف يقدمون جميع معلوماتهم الشخصية وهو أيضاً من يتحملون مسؤولية الطفل.


2-لابد من حصول قناتك على 4000 ساعة مشاهدة علنية خلال 12 شهراً
الشرط الثاني مرتبط بتحقيق عدد الساعات معينة من المشاهدة, وليس مرتبط بعدد المشاهدات مثل ما يقال في مواقع التواصل الاجتماعي.
أولا دعنا  نتفع أن الشرط يتحدث عن 4000 ساعة وليس 4000 مشاهدة مثل ما يعتقد البعض.
فالشرط هنا مرتبط بتحقيق عدد ساعات معينة من المشاهدة, وليس مرتبط بعدد المشاهدات بشكل مباشر, دعنا نأخذ مثال لنفترض أن قناتك تحتوى على عشرة فيديوهات ومدة كل فيديو 10 دقائق وحصل هذا الفيديو 5000 مشاهدة, ولكن كان متوسط مدة البقاء المشاهد في مشاهدة الفيديو هي 6 دقائق فقط.
إذاً بعملية حسابية بسيطة يمكننا معرفة أن قناتك حصلت على 300 ألف دقيقة مشاهدة (10✖6✖5000=300 ألف)
وهذا يعني أن قناتك حصلت على 5000 ساعة مشاهدة (300ألف➗60=5000 ساعة) وبهذا تكون قناتك قد حققت الشرط الثاني لكن يجب أن تكون 4000 ساعة خلال 12 الشهر.


3-حصول قناتك على 1000 مشترك على الأقل.
لن يقبل اليوتيوب قناتك للمشاركة في برنامج شركاء يوتيوب إلى في حالة وصولها على 100 مشترك, عدد المشتركين في القناة هو دليل على أنك قادر أن تجمع أكثر 1000 مشترك ويكون لديك متابعين مخلصين والجدير بالذكر أن حصولك على الألف مشترك فقط ربما لا يكون كافي, وذلك لوجود احتمال بقيام بعض المشتركين بإلغاء الإشتراكهم في فترة طلب الاشتراك والرد عليه.

اليوتيوب اشترطت هذا الشرط من اجل تحقيق الربح في القناة وبدون 1000 مشترك حقيقي في القناة لا تستطيع تحقيق الدخل.

4-أن تملك حساب ادسنس واحد فقط.
جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل ومتخصصة في إتاحة الفرصة للناشرين لتحقيق الأرباح من خلال عرض الإعلانات سواء في اليوتيوب أو للمواقع, بمجرد تحقيق الشرطين ال1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة يمكنك تقديم طلب لجوجل ادسنس لربح المال.


شروط قبول ادسنس في اليوتيوب: 
  1. أن يكون عمرك 18 عاماً فما فوق 
  2. أين يكون لديك حساب ادسنس واحد 
  3. وتحقيق جميع شروط يوتيوب

5-أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب.
واحد من شروط الربح من اليوتيوب المهمة, والذي يكون سبباً في إحباط الكثير من الشباب في العالم, الشي الجيد أن برنامج شركاء يوتيوب متاح في أغلب دول العالم, وعدد قليل من الدول فقط المحرومة من المشاركة والجدير بالذكر أن متاح في أغلب الدول العربية.

لمعرفة إذا كان بلدك متاح بها البرنامج أم لا. فعليك زيارة الصفحة الرسمية لشركة جوجل بالرابط بالأسفل:



لماذا وضعت اليوتيوب هذه الشروط من اجل تحقيق الربح

العديد من اليوتيوبر المبتدئين يتساءلون لماذا وضعت يوتيوب هذه الشروط الصعبة و المعقدة, ولكن في الحقيقة أن شروط الربح من يوتيوب ليست وصعبة ومعقدة مثل ما يعتقده بعض الناس, إذا قارنت شروط الربح بين يوتيوب و شروط الربح في فيسبوك فسوف تجد أن شروط الربح من الفيسبوك أصعب بكثير من شروط الربح من اليوتيوب, وفي النهاية شركة يوتيوب تريد النجاح مثلها مثل أي شركة كبيرة, ولا يمكن تحقيق النجاح بدون نظام وقوانين.


في الماضي كان برنامج شركاء يوتيوب يضم ملايين من المشاركين الغير النشطين. والذين يحتسبون على البرنامج من الناحية العددية فقط, وفي بداية 2018 بدأ شركة يوتيوب بفلترة القنوات من منصة شركاء يوتيوب تدريجياً ثم وضعت القوانين الصارمة على العالم لترى من سوف يعمل بجد ومن سوف يستسلم.

نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة

1-انشاء قناة حول الأشياء التي تحبها

هذا هو العنصر الأهم الذي سوف يساعدك على الاستمرار و الاهتمام والحب بالشئ الذي تقدمه في قناتك على اليوتيوب, لأنك إذا كنت موهوب أو تتقن مجال فانك سوف تبدع فيه وتطور نفسك حتى الشرح الذي تقدمه فسوف يكون متقن وواضح.

اليوتيوب سوف يمنحك التحفيز الذي تحتاجه للاستمرار, وسوف يساعدك على تحقيق النتائج في وقت أسرع لأنك تعمل في شئ تحبه.

2-الاستمرار في نشر المحتوى على اليوتيوب

من أجل أن تصل إلى 4000 ساعة المشاهدات وأيضا إلى اكثر من 1000 مشترك تحتاج إلى النشر المستمر والذي سوف يساعد فيديوهات في الظهور على اليوتيوب, وإذا كانت هذه الفيديوهات حصرية فسوف يكون عليها أقبال اكثر وسوف تحقق ساعات اكثر. نصيحتي لك هنا لا تتوقف عن نشر الفيديوهات الجديدة بغض النظر عن مدى نجاح فيديوهات القديمة.

3-الجودة في الصوت والصورة أولاً

الجودة تمثل العنصر الأساسي والأهم الذي يؤثر في قرار استكمال الفيديو حتى آخره أم قفله والبحث عن فيديو آخر بجودة أكثر, إذا كنت ترغب نصيحتي فأنصحك أن تبدء بجودة عالية من ناحية الفيديوهات والتي تكون على الأقل بجودة 720p60 و أيضاً اهتم بجودة الصوت بحيث يكون صافي من الضجيج.

4- الكلمات الدلالية والعناوين المثيرة 

يبحث الناس في أغلب الأحيان عن العناوين الجذابة أو المثيرة, ولا يجب عليك فقط الاعتماد على الكلمات الدلالية بل يجب عليك أن تجعلها مصاحبة للعنوان المثير والذي سيجعل من الناس الدخول بدون أن يشعرون, وطبعا لا تنسأ الصورة الذي لديها دور كبير في جذب الزيارات.

وفي النهاية يا صديقي أتمنى من كل قلبي أن يكون هذا المقال مفيدا لك, واعتقد قد ذكرت لكم ما يكفي عن موضوع شروط الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2021 وعن كيفية تحقيقها بحيث لن تحتاج البحث مرة آخرى دمتم في أمان الله.

1 تعليقات

إرسال تعليق