تعرف على مميزات Windows 11 الخارق

+ حجم الخط -

 تعرف على مميزات Windows 11 الخارق

تعرف على مميزات وعيوب Windows 11 الخارق
Windows 11
أعلنت شركة مايكروسفت رسمياً عن Windows 11، وهو الإصدار المجدد والمطور من نظام التشغيل ويندوز الذي يختلف كثيراً عن ويندوز 10،  وذلك تغيير كبير لخطة الشركة الذي قالت سابقاً أن ويندوز 10 هو أخر إصدارات ويندوز، ولكن ارادك الشركة تحسين التجربة والأداء مع Windows 11 حيث يقدم ويندوز 11 العديد من المميزات الجديدة، أبرزها تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام بالإضافة إلى تغيير كبير، على متجر تطبيقات مايكروسفت، بالإضافة إلى المميزات لتعزيز أداء الألعاب، مع مزايا أفضل لتعدد المهام وكما يقدم تحسينات على الأمان والأداء.

وتنتشر تساؤلات بشكل كبير حول موعد إطلاق Windows 11 من شركة مايكروسفت العالمية، وهل سيكون هناك نسخ من ويندوز 11 أم ستكتفي شركة مايكروسفت بنسخة ويندوز 10 كما أشيع سابقاً، كل هذه الأسئلة سوف نجيبها في الموضوع.

ماهي مميزات Windows 11

1-تحسينات كبيرة في واجهة المستخدم
يقدم الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11، واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة بواجهة ويندوز 10، حيث يأتي بواجهة أبسط مع نوافذ دائرية الحواف مع أصوات وخطوط جديدة، بالإضافة إلى شريط المهام معاد تصميمه كلياً، بحيث يركز على أيقونات أقل لكي تسهل عملية الوصول السريع، إلى التطبيقات والمهام المختلفة إلى جانب زر ابدأ(التشغيل).
ويوفر Windows 11 للمستخدم العديد من مميزات متعددة المهام لتشغيل أكبر عدد من التطبيقات معاً في نفس الشاشة، ويوجد ميزة رائعة والتي هي Snap Layouts التي تتيح للمستخدم بسهولة الاختيار بين أكثر من خطط لفتح عدوة تطبيقات في نفس الشاشة، وذلك من خلال الإشارة لز التكبير ولا ننسى ميزة Snap Groups التي يمكنها فتح مجموعة من التطبيقات في نفس الشاشة، بمجرد ضغطة زر واحدة بالإضافة لميزة Desktop و التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل والدراسة واللعب.

2-متجر جديد للتطبيقات Microsoft Store
كما يقدم ويندوز Windows 11 حل لأكبر مشكلة في ويندوز 10، حيث يأتي بمتجر جديد للتطبيقات Microsoft Store بتصميم جديد وفريد من نوعه ويسهل أيضاً العثور على التطبيقات بشكل أسرع، وسوف يوفر Microsoft Store الألعاب والأفلام والمسلسلات والتطبيقات للمستخدم مع عرض مجموعة منسقة لتسهيل العثور عليها وبالإضافة إلى توفير العديد من التطبيقات الرائدة مثل Visual Studio و ديزني بلس والكثير من التطبيقات الأخرى.
ويوفر متجر Microsoft الجديد في ويندوز 11 للمطورين بنشر تطبيقاتهم الخاصة بما في ذلك برامج Win 32 وتطبيقات الويب، وهو ما يتيح الوصول إلى جميع الرامج والتطبيقات في مكان واحد وقالت شركة مايكروسفت في مؤتمرها أنها تتيح للمطورين الحصول على 100% من الإيرادات التطبيق عند استخدام طريقة دفع الخاصة بهم.

3-تشغيل تطبيقات أندرويند مباشرة على أجهزة ويندوز

أحد مميزات ويندوز 11
وتعتبر واحدة من أبرز المميزات الإصدار جديد من 
Windows 11، وبإمكانية تثبيت واستخدام تطبيقات أندرويند مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الخاص بهم بنظام ويندوز، وذلك بتعاون مع متجر أمازون للتطبيقات اعتمادا على تقنية Intel Bridge من أنتل، وهي الخطوة الكبيرة من مايكروسفت إذا كانت التطبيقات تعمل بكفاءة وسلاسة.

أداء أفضل وتجربة أكثر أمانا
يتضمن Windows 11 تحسينات على الأداء ومميزات كثيرة تسهل عملية التنقل والأداء، وهو ما أكده المستخدمين الذين يعانون من نسخ مسربة من ويندوز 10، وغيره من الإصدارات وكما قالت مايكروسوفت أن Windows 11 مصمم لتوفير أفضل تجربة آمنة للمستخدم مع تقنيات جديدة ومضمونة وبالإضافة للتعاون مع الشركات من المصنعين لتحسين متطلبات الأمان والخصوصية.

وعند استخدام Windows 11 على جهاز لوحي بدون لوحة مفتاح مثل سيرفس 7 فإن المستخدم سيحصل على تجربة أفضل للمس، ومن خلال توسيع المساحة بين الأيقونات، في شريط المهام وإضافة أهداف لمس أكبر وإشارات مرئية دقيقة لتسهيل حجم النوافذ وتحريكها وقالت شركة مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من الويندوز يدعم رده الفعل بالاهتزاز عن استخدام القلم. وتقديم تحسينات على ميزة الكتابة الصوتية.

تحديث مرة واحدة في السنة و(متى يتوفر Windows 11 للتحميل؟)

و قالت شركة مايكروسوفت في المؤتمر أن ويندوز 11،  سيحصل على تحديث جديد للميزات مرة واحدة في السنة أما تحديثات الأمان والتحديثات المحسنة لأخطاء و الخصوصية فتتوفر عدة مرات سنوياً، خلاصة الموضوع سيحصل ويندوز 11 تحديث رئيسي مرة في السنة.
ويتوفر نظام Windows 11 كترقية مجانية لكل أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10، التي تحمل موصفات تجعلها مؤهلة للحصول على الترقية/ وذلك  من خلال الربع الأول من العام المقبل 2022.

ماهي الأجهزة المؤهلة للحصول على ترقية مجانية Windows 11 

يحتاج ويندوز 11 إلى جهاز كمبيوتر يعمل بمعالج 1 جيجا هرتز (GHS) أو أسرع مع نواتين أو أكثر ومعالج بمعيارية 64 بت، مع رام 4 جيجابايت وسعة تخزينية 64 تخزينية على الأقل، بالإضافة لدعم TPM 2 ووجود بطاقة رسوميات متوافقة مع DirectX 12 وشاشة قياس أكبر من 9 بوصة بدقة 720p، وأيضاً وفرت مايكروسفت برنامج للتحقق من أن الجهاز مؤهل للترقية إلى ويندوز11.

هل يمكن الاستمرار في استخدام ويندوز 10 بعد إطلاق ويندوز 11؟

أكدت شركة مايكروسوفت أن المستخدمين يمكنهم الاستمرار في استخدام ويندوز 10 بعد إطلاق ويندوز 11، وقالت الشركة سيتمر دعم ويندوز 10 حتى 14 أكتوبر 2025 ، وبعد تثبيت ترقية Windows 11 يمكن للمستخدم العودة إلى نظام Windows 10 خلال فترة 10 أيام مع الاحتفاظ بالملفات والبيانات.

في النهاية أتمنى أن عرفتم ماهي مؤهلات Windows 11 ومميزاته الكثيرة، و أنصحكم بتثبيت Windows 11 وذلك لمميزاته الكثيرة والغير موجودة في ويندوز 10، نلقاكم في المواضيع القدمة دمتم بأمان الله.

2 تعليقات

إرسال تعليق