تعرف على مواصفات وسعر Samsung Galaxy Z Flip 3

+ حجم الخط -

 تعرف على مواصفات وسعر Samsung Galaxy Z Flip 3 

تعرف على مواصفات وسعر Samsung Galaxy Z Flip 3
أعلنت شركة سامسونج العملاقة في مؤتمرها عن هاتفها الجديد والأحدث والقابل للطي Samsung Galaxy Z Flip 3 ليكون النسخة الأقل من Flip في المواصفات والسعر أيضاً سوف يأتي الهاتف بشاشة قابلة للطي ليصبح بحجم صغير جدا عند طيه لعطي تصميم مميز وعصري. كما تأتي الشاشة الثانوية الخارجية بجوار الكاميرا الخلفية والتي بها مميزات عديدة مثل عرض صورتك أو معرفة الإشعارات, مع اهتمام سامسونج باعتمادية ال Flip 3 فخامات الهاتف أصبحت أفضل من الجيل السابق كما تم تحسين خامات الهاتف فدعونا تنعرف على بقية المواصفات الكاملة Samsung Galaxy Z Flip 3 وما هي أم مميزاته وسلبياته.

ماهي مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 3

1-التصميم:

حسنت شركة سامسونج من قوة تصميم وخامات Samsung Galaxy Z Flip 3 ولأول مره يتميز موبايل Flip مقاوم للمياه بشهادة معتمدة من نوع IPX8 ولمدة لا تتجاوز الساعة والنصف وعمق متر ونصف تقريباً, وحيث قالت شركة سامسونج في المؤتمر بأن Samsung Galaxy Z Flip 3  مقاوم للمياه العذب فقط وغير مناسب للمياه البحر أو حمام السباحة أو الأتربة ويبلغ وزن الهاتف 183 جرام . وأصبح المفصل أقوى بكثير من الإصدارات السابقة وأيضاً أصبحت الخامات ذات جودة ويأتي الظهر من الزجاج مع إطار من معدن الألمونيوم مع حماية Gorilla Glass Victus . ويأتي Samsung Galaxy Z Flip 3 بأربعة ألوان وهي: الأسود الطفي و الكريمي اللامع والأخضر اللامع والبنفسجي اللامع.

2-الشاشة:

يتميز Samsung Galaxy Z Flip 3 بشاشة ممتازة بنوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.7 بجودة FHD+ بدقة 2640×1080 بكسل بمعدل كثافة 426 بكسل لكل إنش وتدعم معدل التحديث ال 120Hs.ويوجد ثقب صغير للكاميرا الأمامية.
يأتي Samsung Galaxy Z Flip 3 بشاشة خلفية من نوع Super AMOLED بحجم 2 بوصة تقريباً بجودة 260×512, ويمكنك استغلال الشاشة الخارجية لعرض صورك أو الإشعارات أو التنقل.

3-الكاميرا:

يحتوى Samsung Galaxy Z Flip 3  على كاميرتان في الظهر, الأولى (الأساسية) بدقة 12 ميجا بكسل وبمثبت بصري وبفتحة 1.8/F والثانية(الواسعة) وتأتي بدقة 12 ميجا بكسل أيضاً وبفتحة F/2.2 ومن غير  مثبت بصري بإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة 4K بدقة 2160 بمعدل التقاط 30 و60 طار في الثانية الوحدة وكما يدعم التصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بعدل التقاط 30 و60 و 240 إطار في الثانية الواحدة, كما يدعم التصوير بجودة الHD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير Slow Motion بجودة FHD. الكاميرات تقدم أداء جيد جيداً إلى ممتاز.

4- الأداء والبطارية

أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم الجديد والرائد من نوع Snapdragon 888 5G بتكنولوجيا ال 5 نانو مع معالج رسومي رائع من نوع Adreno 660 فالمعالج يقدم أداء رائع وممتاز حتى مع الألعاب الثقيلة كان الأداء خيالي, وتأتي البصمة على زر الطاقة والصوت.

البطارية صغيرة مقارنة بالإصدارات السابقة, وتأتي البطارية بسعة 3300 ملي أمبير مع شحن سريع بقوة 15 واط وشحن لاسلكي بقوة 11 واط ويأتي الهاتف بميزة فريدة من نوعها والتي هي الشاحن الاسلكي العكسي بقوة 5 ملي أمبير. 

مواصفات وسعر Samsung Galaxy Z Flip 3 

  1. يدعم الهاتف خاصية ال NFC.
  2. يدعم الهاتف شريحتين اتصال من نوع Nano Sim وe-Sim.
  3. يدعم الهاتف جميع شبكات الاتصال
  4. يأتي الهاتف ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت من نوع 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت ولكن للأسف لا يدعم الهاتف زيادة المساحة التخزينية عن طريق كرت المومري. 
  5. يدعم ميكرفون إضافي خاصية عزل الضوضاء.
  6. السماعات الخارجية تدعم صوت الاستيريو لتحصل على صوت مجسم مع أداء مميز.
  7. يأتي البلوتوث بإصدار 5.1 مع دعه لخاصيتي A2DP , LE.
  8. يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع و القرب والبوصلة والضغط الجوي والجيرسكوب.
  9. يتوفر الهاتف بنظام تشغيل اندرويند 11 مع واجهة سامسونج الجديدة ال One UI 3.5.

مميزات Samsung Galaxy Z Flip 3 

1-يأتي الهاتف بمقاوم للماء العذب بشهادة IPX8.
2- وزن خفيف للتمكن من استخدامه بسهولة.
3-تصميم مميز جداً ومختلف عن كل الهواتف.
4-سماعات استيريو تقدم تجربة صوتية فريدة.
5-معالج كوالكم الجديد Snapdragon 888 5G يقدم أداء ممتاز وخيالي في الألعاب.
6-ذاكرة عشوائية كبيرة تكفي لجميع ملفاتك وتطبيقاتك مع مرنة كبيرة عند التنقل.
7-أحدث نظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة سامسونج المخصصة للـ Flip الـ One UI 3.5 والذي تم تطويرها بشكل كبير لتحصل على تجربة مميزة في الـ Flex Mode أثناء طي الشاشة نسبيا لتستخدم الجزء السفلي من الشاشة للتحكم والجزء العلوي لعرض المحتوى.

 سلبيات Samsung Galaxy Z Flip 3

1-لايدعم إمكانية تركيب كارت المومري.
2-بطارةية الهاتف صغيرة نسبياً.
3-سرعة الشحن ليست كافية لهاتف بهذا السعر كما أن الشاحن لا يأتي مع الهاتف.

السعر الرسمي ل Samsung Galaxy Z Flip 3 هو 1080 دولار ,عزيزي الزائر أتمنى أن أكون قد قدمت لك أهم مواصفاتSamsung Galaxy Z Flip 3,نلقاكم في المواضيع القادمة, دمتم في أمان الله.

كتابة تعليق