ما هو SEO؟

+ حجم الخط -

ما هو SEO؟

ما هو SEO؟
الكثير من المبتدئين لا يعرفون معنى السيو ولا أهميته للموقع أو المدونة ولكن بكل بساطة السيو هو أساس محركات البحث, ويقاس قوة موقع في السيو بالكثير من العوامل منها عدد الكلمات الحصرية والباك لينك وإلى آخرة ولكن إذا كنت تريد معرفة المزيد عن السيو وتاريخ أقرأ المقال إلى النهاية.

ما هو السيو

محرك البحث الأمثل هو عملية تحسين نوعية وكمية حركة المرور على شبكة الانترنت إلى موقع على شبكة الانترنت أو صفحات الويب من محركات البحث. وفي أغلب الوقت يستهدف SEO حركة المرور العضوي، وليس حركة المرور المباشرة أو المدفوعة. يمكن أن تأتي حركة المرور العضوية من أنواع مختلفة من البحث، بما في ذلك البحث عن الصور ، والبحث عن الفيديو ، والبحث الأكاديمي، والبحث عن الأخبار، والبحث في الصناعة. الخوارزميات المبرمجة التي تحدد سلوك محرك البحث ، ما يبحث عنه الناس ، مصطلحات البحث الفعلية أو الكلمات الرئيسية. تكتب عن محركات البحث ومحركات البحث التي يفضلها جمهورك المستهدف. يتم تحسين محركات البحث لأن الموقع سوف تحصل على المزيد من الزوار من محرك البحث والمواقع رتبة أعلى على صفحة نتائج محرك البحث. بدأ مشرفو المواقع في التاريخ ومزودو المحتوى في تحسين صفحات الويب لمحركات البحث في منتصف التسعينيات، عندما فهرست محركات البحث الإنترنت لأول مرة.

 البداية

في البداية، أرسل جميع مشرفي المواقع ببساطة عنوان الصفحة أو عنوان URL إلى أدوات مختلفة أرسلت روبوتات البحث للزحف إلى تلك الصفحة، وجلب روابط إلى مواقع أخرى، وصفحة أخرى من تلك الصفحة، وإعادة المعلومات الموجودة على تلك الصفحة للفهرسة. تتضمن هذه العملية محرك البحث تحميل الصفحة وتخزينها على خادم محرك البحث نفسه. يقوم برنامج ثان، يسمى مفهرس، باستخراج معلومات حول صفحة، مثل الكلمات التي تحتوي عليها، وموقعها ووزنها لكلمات معينة، وأي روابط تحتوي عليها. في مخطط لجمع المعلومات في وقت لاحق. أدرك مالكو الموقع قيمة التصنيفات العالية والرؤية في نتائج محركات البحث ، مما يخلق فرصا لمحترفي تحسين محركات البحث.

بالنسبة لمحلل الصناعة داني سوليفان ، ربما تم صياغة مصطلح تحسين محرك البحث في عام 1997. يعتقد سوليفان أن بروس كلاي كان من أوائل الذين شاعوا هذا المصطلح. اعتمدت الإصدارات المبكرة من خوارزميات البحث على المعلومات المقدمة من مشرفي المواقع، مثل علامات تعريف الكلمات الرئيسية أو ملفات الفهرس في أدوات مثل ALIWEB. يوفر إرشادات حول محتوى كل صفحة. ومع ذلك، يعتبر استخدام البيانات الوصفية لفهرسة الصفحات أقل موثوقية لأن اختيار مشرف الموقع للكلمات الرئيسية في العلامة الوصفية قد لا يكون تمثيلا دقيقا لمحتوى الموقع الفعلي. البيانات غير دقيقة وغير كاملة وغير متناسقة. يمكن أن تؤدي العلامات في التعريف إلى ترتيب الصفحة لاستعلامات البحث غير ذات الصلة. كما يقوم موفرو محتوى الويب بمعالجة سمات معينة في مصدر HTML للصفحة في محاولة لترتيب محركات البحث مرتبة عالية. 

عام 1997

في عام 1997 ، أدرك مصممو محركات البحث أن مشرفي المواقع كانوا يعملون بجد للحصول على تصنيفات عالية في محركات البحث الخاصة بهم ، بل إن بعض مشرفي المواقع تلاعبوا بترتيبهم في نتائج البحث عن طريق ملء الصفحات بكلمات رئيسية زائدة عن الحاجة أو غير ذات صلة. ، قاموا بتعديل خوارزميتهم بحيث لا يمكن لمشرفي المواقع التلاعب بالتصنيفات. الاعتماد بشكل كبير على عوامل مثل كثافة الكلمات الرئيسية ، والتي كانت تحت سيطرة مشرفي المواقع فقط ، تعرضت محركات البحث في البداية لسوء المعاملة وتم التلاعب بها في المرتبة. تم تعديله بحيث تعرض صفحات النتائج نتائج البحث الأكثر ملاءمة، بدلا من الصفحات غير ذات الصلة المليئة بالكلمات الرئيسية من قبل مشرفي المواقع عديمي الضمير. يتم تحديد شعبية محرك البحث من خلال قدرته على توليد أكبر عدد. يمكن أن تؤدي مطابقة النتائج لأي نتيجة بحث معينة، أو منخفضة الجودة أو غير ذات صلة، إلى قيام المستخدمين بالبحث عن مصادر بحث أخرى. وردا على ذلك، طورت محركات البحث خوارزميات تصنيف أكثر تطورا تأخذ في الاعتبار عوامل إضافية يصعب على مشرفي المواقع التلاعب بها. يمكن أن تؤدي الطرق العدوانية إلى إخراج موقع العميل من نتائج البحث.

عام 2005

وفي عام 2005، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرا عن اتهام شركة Traffic Power باستخدام ممارسات عالية الخطورة وعدم الكشف عن تلك المخاطر لعملائها. رفع دعوى قضائية ضد المدون وأخصائي تحسين محركات البحث آرون وول للكتابة عن الحظر. وأكد مات Cutts جوجل في وقت لاحق أن جوجل حظرت فعلا حركة المرور السلطة وبعض عملائها. وقد وصلت العديد من محركات البحث أيضا إلى صناعة كبار المسئولين الاقتصاديين والحضور المنتظم والضيوف من المؤتمرات ، والدردشات على شبكة الإنترنت ، وحلقات عمل كبار المسئولين الاقتصاديين. معلومات وتوصيات لمساعدتك على تحسين موقعك. تمكن أدوات مشرفي المواقع من Bing مشرفي المواقع من إرسال خرائط الموقع وموجزات ويب، مما يسمح للمستخدمين بتحديد معلومات "عدد مرات الزحف" ومراقبة حالة فهرسة صفحات الويب.

كتابة تعليق