مميزات و عيوب Samsung Galaxy A52

+ حجم الخط -

 مميزات و عيوب Samsung Galaxy A52

كتابة أيمن نعمان - آخر تحديث 11أبريل 2021
مميزات و عيوب Samsung Galaxy A52
Samsung Galaxy A52

مراجعة سريعة للموبايل

أعلنت شركة سامسونج العملاقة عن سلسلة من الهواتف الجديدة a32 و a52 و a72 لينضموا الى سلسة الA, 
أعلنت شركة سامسونج بتاريخ 18 مارس 2021 عن إصدار هاتفها الجديد Samsung Galaxy A52 نسخة 4G ليستكمل مسيرة النجاح للإصدار السابق  Samsung Galaxy A51 الذي حظى مكانة كبيرة في المجتمع العربي بسبب رخص سعره ومميزاته الكثيرة وكما حقق المبيعات الأكثر بين كل هواتف سامسونج وصنف كأفضل هاتف لعام 2020, فالآن لقد حان الوقت لكي نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف  Samsung Galaxy A52 و ماهي أهم المميزات وعيوبه و هل يستحق الشراء أم لا.

تصميم Samsung Galaxy A52

يعد تصميم Galaxy A52 من أفضل التصاميم في الفئة المتوسطة فهو يبدوا مختلفاً عن معظم الهواتف الذكية, وأول ما لفت انتباهي هو لون الظهر الجذاب فهو يأتي بعدة ألوان الأزرق الفاتح و الأرجواني يأتي بسطح براق بينما اللون الأبيض والأسود يكون مطفي وكلا الألوان غير لامعة مما يساعد أيضاً في تقليل بصمات الأصابع على الظهر.

يحتوى Galaxy A52 على شاشة كبيرة نوعاً ما بمقاس 6.5 بوصة عالية الدقة من نوع Super Amoled بدقة Full HD+ , ويوجد ثقب الكاميرا الأمامية أعلى الشاشة و إطار الهاتف مصنوع من بلاستيك ممتاز يوجد زر الطاقة في الأعلى على جهة اليمين وأيضاً يوجد زر الصوت في الأسفل في نفس الجهة ويوجد في الأعلى مدخل SIM وبجانبه الميكروفون الثانوي وأهم ميزة في هذه الهاتف بأنه مقاوم للمياه والغبار حتى (1 متر لمدة نصف ساعة في المياه العذبة) وتم تصنيفه بمعيار IP67  ويوجد في الأسفل مدخل الشحن(USB) من نوع C,  و السماعات الخارجية الممتازة وللمرة الأولى توجد في الفئة المتوسطة و أيضاً مقبس السماعات الرأس مقس 3.5مم.

يبلغ وزن الهاتف 189 جرام وبسك 8.4 مم مما يجعله مريحا وخفيفاً للاستخدام بيد واحدة والإطار منحني للخلف, يحتوى Galaxy A52 على أربع كاميرات موجوده في مربع بارز قليلاً بنفس لون الظهر, 
قامت شركه سامسونج بوضع بطاريه تبلغ 4500 أمبير في الساعة وهي سعة مناسبه الى Galaxy A52 والبطارية قادرة على الشحن السريع بقدرة 25 وات ولكنك تحصل على شاحن بقوة 15 وات في الساعة.

مواصفات Samsung Galaxy A52 

يتميز Samsung Galaxy A52  بشاشة Super AMOlED بمقاس 6.5 يوصه بدقة Full HD+ ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز ويمكنك أيضاً تخفيض التحديث الى 60 هرتز لزيادة عمر البطارية, ويتم تشغيل Galaxy A52 بواسطة المعالج  Qualcomm Snapdragon 720G ويبدوا ضعيف قليلاً مقارنة ببعض الهواتف الذكية بنفس الفئة السعرية , تقدم شركة سامسونج نوعين مختلفين من ذاكرة الوصول العشوائية بسعة 6جيجابايت و8جيجابايت وأما سعة التخزين فهي 128 جيجابايت.

Galaxy A52 عبارة عن جهاز ثنائي شرائح الاتصال بفتحة هجينة يا إما شريحتان اتصال أو شريحة اتصال و كرت ذاكرة, ويوجد دعم لBluetooth 5 و Wi-Fi l و NFC وأربعة أنظمة ملاحة عبر الأقمار الصناعية.

يأتي Galaxy A52 بنظام Android 11 بواجهة سامسونج OneUI 3.1 الغنية عن التعريف التي تقدم آداء رائع عند لعب الألعاب ومشاهدة الأفلام وأيضا تقدم واجهة مستخدم رائعة وسلسة حيث أنها تترك انطباع إيجابي لكل مستخدميها.

أهم مواصفات Galaxy A52

❋ يدعم الاتصال التلامسي الNFC.
❋الهاتف يأتي مقاوم للمياه والغبار بمعيار IP67.
❋يدعم الهاتف شريحتين اتصال من نوع Nano sim.
❋ظهر الهاتف من البلاستيك مع طبقة طلاء مطفية لا يظهر بها بصمات الأصبح بسهولة .
❋يدعم جميع شبكات الاتصال وأيضا يدعم الجيل الخامس 5G (قد يختلف هذا من بلد إلى آخرى)
❋البطارية تأتي بسعة 4500 ملي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 25 واط.
❋الهاتف يأتي بشاشة كاملة بحواف ضيق ويأتي من نوع Super Amoled بمساحة 6.5 بوصة بجودة FHD+ بدقة 2400x1080 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 405 بكسل لكل إنش مع دعمة لمعدل تحديث يصل الى 90 هرتز للحصول على آداء أكثر سلاسة مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواءً أثناء اللعب أو مشاهدة الأفلام ومع دعم الشاشة للوضع الداكن(الليلي) وتعمل بشكل متوافق لحماية العينين من الأشعة تحت البنفسجية.
❋يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة سامسونج الأحدث الOneUI 3.1.
❋ يتوفر الهاتف باللون الأزرق وباللون البنفسجي وباللون الأبيض وباللون الأسود.

كاميرات Samsung Galaxy A52

كاميرات A52

الكاميرات الخلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف ويأتي Galaxy A52 على أربع كاميرات حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية وتدعم المثبت البصري الOIS الخاص بالتثبيت الفيديو والصور أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 بيجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحداي من نوع ليد فلاش. 
ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بجودة 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصور بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إلى 120 في الثانية ويمكنك تحويل أي لقطة في الفيديو إلى صورة ثابتة عن طرق خاصية ال4K Video snap.


مميزات Samsung Galaxy A52

1- مقاوم للماء العذب والغبار. 
2-شاشة Super Amoled ممتازة مع تردد عالي .
3-تثبيت بصري OIS لتقليل الاهتزاز أثناء التصوير.
4-أداء كاميرا ممتاز ويدعم تصوير الفيديو بجودة ال 4K.
5-السماعات الخارجية تدعم الصوت الاستيريو الذي يقدم تجربة صوت فريدة من نوعها.
6-بطارية كبيرة السعة مع الشحن السريع.
7-يدعم خاصية NFC.
8-تصميم مميز من سامسونج.
9-وزن الموبايل مناس وابعاده في اليد مريحة وسهلة للاستخدام.

عيوب موبايل Samsung Galaxy A52

1-ضعف استقبال الواي فاي في حال أن الراوتر بعيد عن الهاتف.
2-العالج يقدم أداء مقبول ولكن كنا نأمل في معالج أقوى.
3-لايوجد مكان منصل لكارت الميموري.

عزيزي الزائر أتمنى أن أكون قد قدمت لك القليل من المعلومات المفيدة عن هاتف Samsung Galaxy A52 وأتمنى أيضاً  أن قدمت لك معلومات همة من حيث المواصفات والمميزات والسلبيات, دمتم في أمان الله.
 

2 تعليقات

إرسال تعليق